الدخول للموقع

تسجيل الدخول
ليس لديك حساب سجل الآن

التقويم الهجري


آخر تحديث
Tuesday 7 September 2010, 13:08

المكتبة المرئية

video_lib.jpg

من وجوه القناة

hamdi_new.jpg
 محمد الهاشمي الحامدي
 
abbas_new.jpg
عباس الجنابي
 
amourad_1.jpg
شاعر العرب د. محمد نجيب المراد


_.jpg
توفيق شيخي

mosadaq_new.jpg
محمد مصدق يوسفي

 

 

الدخول للموقع






هل فقدت كلمة المرور؟
ليس لديك حساب سجل الآن

Warning: mysql_query() [function.mysql-query]: Unable to save result set in /var/www/vhosts/almustakillah.com/httpdocs/includes/database.php on line 302

Warning: mysql_query() [function.mysql-query]: Unable to save result set in /var/www/vhosts/almustakillah.com/httpdocs/includes/database.php on line 302

شاعر العرب

advert2.gif

بثنا المباشر

stream_img_small.jpg
دعوة مفتوحة للحوار طباعة ارسال لصديق
Friday, 11 September 2009


 

هنا نرحب بتعليقاتكم على مناقشات برنامج

الحوار الصريح بعد التراويح وبياناته

 

نرحب بتعليقات زوار الموقع الكرام على مناقشات برنامج "الحوار الصريح بعد التراويح" لرمضان هذا العام 1430 هجرية 2009 ميلادية، وعلى البيانات الثلاثة التي أصدرها ضيوف البرنامج:

1 ـ البيان الأول صدر في 6 مارس حول وجوب توجه المسلمين  إلى الله سبحانه وتعالى وحده بالدعاء، في جميع شؤنهم وكل أحوالهم.

2 ـ البيان الثاني صدر في 15 رمضان واتفق فيه الضيوف على عدم صحة طلب المدد والغوث من الأنبياء والأولياء.

3 ـ البيان الثالث صدر في 20 رمضان ودعا فيه الضيوف المسلمين إلى عدم بناء المساجد على القبور .

وكل هذه البيانات منشورة في الموقع.

نرجو أن تكون التعليقات مختصرة، حتى تنشر كاملة، وأن تلتزم بآداب النقاش وأخلاق الحوار، وتتجنب السب والتجريح.

وللعلم فإن التعليقات على هذا الموضوع، وعلى أي موضوع آخر في الموقع، تعبر عن رأي كاتبيها فقط، ولا تعبر عن رأي قناة المستقلة.

أهلا بكم جميعا.

Comments
أضف جديد
يمام   |2009-09-11 19:07:29
محبة وسلام وباختصار ثلاثة جواهر ناصعة براقة بما تحمله من حئايئ كلي ثقة بنتائجها لانه بغض النظر عن
اي اختلافات توضحت الامور وكلها بتئول نحتاج الى الوب موحدة لا دعاء لغير الله ولا استعانه بوسيط لا
عبادة قبور وسنصبح احرار ونعود الى المقدمة هذا ما قراناه بكتاب الله وسنته ونكتفي بذلك وكل الحب
والاحترام والتقدير للبرنامج ومديره الدكتور محمد الهاشمي والضيوف فانتم ايضا جواهر
nour_m669   |2009-09-11 19:09:38
من أخوكم محسن محمد -مصر- مسلم بدون اضافات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتى للدكتور محمد
وضيوفه الكرام
وأهنئ نفسي وأهنئكم جميعا بهذه البيانات الثلاثه
وجزاكم الله عنا وعن الاسلام خير
الجزاء
فقد كنت تابع لطريقه من الطرق الصوفيه وكان يراودنى دائما شك كبير فى ما أفعله وكنت اذا استغثت
بالبدوى أو غيره من الصالحين أقول فى نفسي ومن يضمن لهم الجنه أليسوا بشرا يخطئوا ويصيبوا و قد كانوا
يأكلون الطعام
أ أتأله على الله ؟بأن أضمن لهم جنات النعيم وأجعلهم من المقربين الى الله ؟ثم انهم
أموات وهم يحتاجون للدعاء فكيف يعطى ذا الحاجه

وكي...
عامرالقلب ( كاتب  - خطوة على الطريق الصحيح     |2009-09-11 20:37:16
بارك الله بكم وبجهدكم وسعيكم للجمع والتوحيد بين أبناء الأمة على إختلاف مذاهبهم الفقهية
والفكرية...


ماقمتم به خطوة إيجابية يجب أن تتبعها خطوات


وأنا شخصيا كمسلم صوفي سلفي لدي الكثير
لأقوله في هذا الباب


وهذا رقم موبايلي :

محمدعامرالزكور
00963944244495
محمد الفارس   |2009-09-11 22:07:51
قال رسول الله صلى الله علبه وسلم(اذا مات العبد انقطع عمله الا من ثلاث ولد صالح يدعو له او علم ينتفع
به او صدقة جارية)
السيد ناصر  - جاهنا إلى الله محمد و آله   |2009-09-14 04:49:37
الميت يفيدنا بدليل أن سيدنا إبراهيم في حادثة الإسراء والمعراج أفادنا فائدة عظيمة وهي قال لسيدنا
محمد صلى الله عليه وسلم قل لأمتك يكثرو من غراس الجنة قال رسول الله و ما هي قال سبحان الله والحمد لله
و لا إله إلا الله و الله أكبر
أخوكم التونسي  - تونس     |2009-09-11 22:51:15
السلام عليكم
تحيات للدكتور للهاشي وضيوفه

إلا أن ما يجب أن يفهمه إخواني الدعاة خاصة من يتعاملون
مع هذه المسألة بتشدد
مبالغ فيه أن التحريم ليس على كل حال، فهناك حالات تصح فيها الصلاة في
المساجد
التي حولها أو أمامها مقبرة أو قبور.


ليس من المعقول أن يتخاصم الإخوة ويفترقوا ويشنعوا
على بعضهم البعض في
مسائل وسع فيها من هم أعلم منهم، فالتشدد يحسنه كل أحد، لكن النظرة
الواسعة
الهادئة والتعامل السليم المليء بالمحبة للآخرين لا يحسنه إلا أهل الحكمة
والعقول النيّرة،
والقلوب الصافية.

سئل الشيخ أبن بازً -رحمه الله- عن حكم الصلاة في مسج...
samir tamimi  - فلسطين     |2009-09-11 22:53:31
الحمدلله اننا مسلمون والحمد لله ان جمع علماء الامه على هذا التقارب وادعو الله ان يجمع فقهاء
ومرجعيات الامه وعامتهم على ما اجتمع عليه العلماء في هذه المحطه الرائعه (المستقله)وادعو الله ان
يتقبل هذا العمل ويجعله في ميزان حسنات كل من شارك او استمع الى هذا التقريب امين امين
احمد محمود مصطفي  - جمهوريه مصر العربيه محافظه     |2009-09-11 23:16:44
برك الله فيك اخي محمد الهاشمي واسال الله الحليم لكريم جل وعلا ان يسطنك فسيح جناته والله ان الحق
معنا ان شاء الله والباطل مع غيرنا وارسل رساله خاصه لاسد الله ورسوله الاخ والشيخ الحبيب الي قلبي وا
رب الكعبه ابو منتصر عبد الرحمن البلوشي واحب اوجه شكر وتقدير لهاذا الحبر العربي الارتري الدكتور
جلال الارتري الذي اظهر الله الحق علي لسانه وقلبه ان شاء الله واسال الله الكريم جل وعلا الذي جمعنا
في هذا البرنامج الطيب المبارك علي طاعته ان يجمعنا في الاخره في جنته ودار مقامته انه ولي ذا ومولاه
والسلام عليكم ورحمه الله
محمد زغوان الجزا  - هل في التوحيد انتقائية ؟   |2009-09-12 00:07:30
والله مسكين السيد البدوي والدسوقي والجيلاني ما عندهم أجهزة أمنية: شرط ومخابرات تقطع لسان كل من
تسول له نفسه التطاول عليهم، وما عندهم دساتير تجرم من يشكك في حياتهم، أو يشيع في الجرائد مرضهم، أليس
من الشرك موالاة أهل الاستبداد والفساد والاستعباد والخوف منهم والشرعنة لسلطانهم وهم يسوموننا
الخسف والويل والثبور وعظائم الأمور أليس الشرك الميت والشرك الحي وجهان لعملة واحدة
أليس العدل
والمساواة والحرية وحقوق الإنسان من صميم التوحيد وخرقهم من الشركيات بل من الكفر البواح 
ابوعلی الصخرا  - تحرروا   |2009-09-12 00:42:45
بسم الله الرحکن الرحیم ایها المسلمون تحرر من القید المذاهب و اسلموا لرب العالمین و اتقوا الله افمن
یهدی الی الحق احق ان یتبع ام من لا یهدی الا ان یهدی مالکم کیف تحکمون من الذی اوصانا ان ناخذ دیننا من
فلان و فلان ءالله امرنا بهذا ام علی تفترون ءالله فضلهم علینا ام علی تفترون هل النبی صلی الله علیه
و... وصانابهذا تحررو من تقلید الآبا ولا تکن مالکیا و لا حنبلیا ولاحنفیا و لا وهابینا ولا اسماعیلا و
لا زیدینا ولا...ولاکن کونو حنفاء لله مسلمین الیس الله امرنا ان نتبع من یهدی الی الحق الیس الله امرنا
ان نأتی البویت من ابوابها وقال رسول الله ان...
ابو نعيم  - فلسطين     |2009-09-12 00:53:37
اريد اجابه على هذا السؤال ؟
انا من سكان مدينة الخليل وكما تعلمون ان الحرم الابراهيمي في المدينه
فيه قبر سيدنا ابراهيم وسيدنا يعقوب وقام الكثير من المشايخ بتحريم الصلاه فيه لان بداخله قبور
وذهب
البعض الى اجازه الصلاه فيه بسسب الخصوصيه التي يتعرض لها الحرم بسبب الاحتلال الاسرائيلي فهل هذا
السبب يجيز الصلاة فيه ام لا؟ مع الشكر
عمر  - فلسطين     |2009-09-12 01:16:34
الحمد لله القائل :-
وقل الحمد لله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل
وكبره تكبيرا.
الله اكبر كبيرا
الله اكبر واعظم واجل من ان ندعوا معه اي احد
الا تعلمو ان كل من مات هو
بحاجه الى ان يدعو له الاحياء حتى الانبياء
والا فلماذا نقول كل يوم نحن المسلمون اللهم ات سيدنا محمد
الوسيله والفضيله...
ونقول وبارك على محمد وال محمد كما باركت على ابراهيم وال ابراهيم اليس هذا دعائنا
نحن لهم
أبو محمد من مكة ا   |2009-09-12 01:33:25
جزاك الله خيرا يادكتور ، لم اجد أفضل منها لشكرك على مجهوداتك المباركة . الصبر ثم الصبر ثم الصبر لأن
الطريق ليس سهلا .
حمود التميمي  - شكر وتقدير ..   |2009-09-12 02:07:51
الأخ الدكتور محمد الهاشمي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ::
شكر الله لك على هذذ لجهود
المباركة من أجل وحدة الصف الإسلامي .. ونحن في المملكة العربيةالسعودية نؤيد هذا الإتفاق المبارك
.
وجزاك الله خيراً ..
سعيدالغامدي  - السعودية   |2009-09-12 03:29:50
اخي الهاشمي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا على هذه القناة والبرامج المنيرة لأهل
البدع والضلال لردهم الى الحق والسبيل القويم وانت وكل مسلم يريد ان ينير طريق هؤلاء الناس المضللين
فكم وكم من شخص قد هداه الله من الرجال والنساء الى الحق وانت لا تعلمهم وهي في موازين حسناتكم يوم
لاينفع مال ولا بنون واتمنى ان تستمروا في الاعوام القادمة لمثل هذه البرامج التي تعيد الناس الى الحق
والطريق القويم نفع الله بكم الاسلام والمسلمين
والسلام عليكم ورجمة الله وبركاته
العمر  - سوريا   |2009-09-12 06:28:29
الدكتور الهاشمي السلام عليكم ورحمة الله الهوة واسعة بين علم التصوف والمتوهبه المارقين فان عباد
الله الصالحين من الانبيا والاوليا احياؤ عند الله ولهم تصرف من الله اما انتم وامثالكم الذين وصلتم
الى درجة الاخلاص الكامل لله فليس لكم حاجة لا لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ولا لاوليا الله فاعلم
ان الذي لا يحب اوليا الله لا يحب سيدنا محمد والذي لا يحب سيدنا محمد لا يحب الله عز وجل فاتقوا الله
وان دين الاسلام الحنيف مليئ بكرم الله وليس هو ذاك الدين الجاف كما تزعمون ولكن ماذا نقول لمن حرمه
الله من لطفه...
العمر  - سوريا   |2009-09-12 06:39:44
الهي انت مقصودي ورضاك مطلوبي اللهم اجلبنا الى محبتك بمحبة اوليائك وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى
اله واصحابه اجمعين...
ابو مدين الحربي   |2009-09-12 09:36:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا وعرفان لك اخي الكريم

وجزاك الله خيراا

سوال بسيط

هل
البدوي والجيلاني في الجنه ؟؟؟؟
عبد اللطيف بن قا  - مكناس ـ المغرب   |2009-09-12 16:07:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخي الهاشمي، جزاك الله خيرا على حوارك الصريح لإخوانك المسلمين في
أمور دينهم.
أما بعد، ففي المغرب كما في باقي بلاد المسلمين تكثر الأضرحة التي يزورها ذووا الأفئدة
اللتي يسهل تقليبها يمينا و شمالا واللتي نود تنويرها إلى حقيقة عقيدة المؤمن الحق، لذا أدعو إخواني،
وأنا العبد البسيط الذي على فطرته اللتي فطره الله عليها، أن يتبعوا منهج سيدنا إبراهيم عليه السلام
في البحث عن من يستحق العبادة وتجنب الإشراك به، وأقول أني و الله كلما مررت بضريح منعني الله من دخوله
وكنت دائما أتساءل لماذا لا تقدم قدماي على تخط...
محمد-الجزائر-الو  - رسالة إلى الحوار الصريح   |2009-09-12 17:38:00
أخي محمد الهاشمي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك وفي قناتك المباركة التي إهتمت
بالدين حين إهتمت باقي القنواة بالرقص والتطبيل اما بعد نباركم لكم إتفاقكم الميمون وندعوا الله غز
وجل ان يجعله في ميزان حسناتك
لكن لي طلب عندك وقد علمت من مشاهدت برامجك انك صاحب صدر واسع وهو ان
تدعوا أحد يمثل الطريقة التيجانية فهي أكبر طريقة في العالم حيث يبلغ عدد موريديها حوالي 300 مليون أو
اكثر كما فلربما يهتدي البعض منهم على يدك
وبلغك خبر بخصوص الدفن في المساحد قبل فترة ماة أحد شيوخهم
وهو الشيخ إمحمد ودفن في المسجد الذي كان فيه ويقع المس...
مهندس جمال حسين  - الرياض     |2009-09-12 18:05:29
الحبيب المحبوب د \ الهاشمي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على هذا البرنامج
الرائع الذي تابعته حلقة بحلقة وجزى الله خيرا ضيوفك الكرام وأخص من بينهم ذلكم الرجل العفيف العالم
المتواضع والذي كانت كلماته تحرك القلوب صاحب الوجه المضيء الوقور الأستاذ المحبوب جمعة أمين فوالله
كانت كلماته تفيض رقة وأدبا حتى مع من سبه وأساء إليه ولقد دمعت عيناي حين قال أنه ممنوع حتى من العمرة
ولا حول ولا قوة إلا بالله
عموما أتفق تماما مع كل كلمة ذكرت في البيانات الثلاث وأرجوك أن تكمل هذه
المسيرة يا دكتور عسى الله أن يجمع أمتنا على الخي...
مجهول   |2009-09-14 18:00:52
مشكور
حمود التميمي  - فتوى لسماحة الشيخ عبد العزي   |2009-09-12 19:32:36
لا يجوز البناء على القبور لا بصبة ولا بغيرها ولا تجوز الكتابة عليها . لما ثبت عن النبي صلى الله عليه
وسلم من النهي عن البناء عليها والكتابة عليها ، فقد روى مسلم رحمه الله من حديث جابر رضي الله عنه قال :
((نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يجصص القبر وأن يقعد عليه وأن يبنى عليه)) وخرجه الترمذي وغيره
بإسناد صحيح وزاد ((وأن يكتب عليه)) ولأن ذلك نوع من أنواع الغلو فوجب منعه .
ولأن الكتابة ربما أفضت إلى
عواقب وخيمة من الغلو وغيره من المحظورات الشرعية ، وإنما يعاد تراب القبر عليه ويرفع قدر شبر تقريبا
حتى يعرف أنه قبر ، هذه هي السنة في القبور ا...
أبو بكر  - صوفي سابق من سوريا و الآن سل   |2009-09-12 19:42:26
نحبكم في الله يا دكتور الهاشمي أنت و ضيوفك و بالأخص الشيخ البلوشي . أنا كنت صوفيا و الآن بفضل الله عز
و جل أصبحت سلفيا و لكن ليس بسبب المناظرات الحالية انما بسبب المناظرات السابقة . أريد منك دكتور
الهاشمي و بالمحبة أن تدع الدكتور البلوشي يتحدث ما يشاء لأن اسلوبه في الكلام كان سببا في هدايتي ,
فمثلا عندما يقول عباد القبور تماما كمن يقول عباد المال أو عباد الدرهم و الدينار فاللذين يحبون
المال حبا جما هم لا يصلون للمال و لكن يحبون المال الى درجة العبادة يقول الله عز و جل ( أَرَأَيْتَ
مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَ...
الشيخ : احمد البي  - مصر   |2009-09-12 21:44:23
جزى الله القائمين على قناة المستقله خير الجزاء على ما بذلوه من جهد فى توحيد الصف الاسلامى وأخص
بالذكر الاستاذ العلامة الدكتور: محمد الهاشمى . فها هم السلفيون والصوفيون والاخوان المسلمون يدا
بيد لقد فرحت عندما سمعت ممثل الصوفية يقول أخى الصوفى الكبير الدكتور البلوشى وأخى الصوفى الكبير
الدكتور جلال الدين فردا علية وقالا لة وانت السلفى الكبير حينها تذكرت قول الله تعالى : (بسم الله
الرحمن الرحيم
"وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا مَا
أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ ...
ايمن  - الجماهيرية العربية الليبية   |2009-09-12 22:39:52
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين لام على حبيب رب العالمين و على آله و صحبه و سلم

و
بعد

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته .

في البداية جزاكم الله على عملكم ما انتم أهله
.

ثانيا إن الخلاف الواقع على بناء القبور أو زيارتها لا يكون في اطار الكفر و الايمان و انما يكون في
اطار الحلال و الحرام .
هل من الممكن أن يكون المؤمن اذا زار قبر ابيه او جده كفر ببره و عمله الصالح
.
وهل اذا زار قبر والده الولي يكفر .

اما بالنسبة للدعاء لغير الله فهذا موضوع مقطوع فيه ولا ينبغي
فيه الكلام لأن الدعاء لا يكون الا لله .

و أنا أرى أن ال...
طالب حق  - اتقوا الله   |2009-09-12 22:40:13
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الرسل محمد وعلى ال بيته الاطهار أسألكم بالله هل
تستطيعون فعل ما فعله الرسول في الاسراء والمعراج وهل تستطيعون فعل مافعله وليد الكعبه وفاتح باب
خيبر وقاتل عمربن ود العامري الخليفه علي ابن ابي طالب أنها كرامات أعطها الله لهم وخصهم بها فلما
لاتوجد عندكم هذه الخصال00000وٍاسألكم هل تستطيعون طي الارض والسير الى مسافات الاميال برمشت العين
وهذا لن يحدث الا بأمر الله أكيدا ولكم وضع لكم الوسيله لقطع تلك المسافات وهي دواب الارض وهل تستطيع
الاكل بدون الاصابعوقد وهب الله الاصابع وسيله للأكل ----...
مسيحي من الاردن   |2009-09-13 00:58:08
الاخ الفاضل الدكتور محمد الهاشمي
أنا مسيحي من الاردن واتابع كافة برامجك واحب ان اشكرك جزيل الشكر
على إنصاف المسحييين عند ورود ما قد يسئ اليهم بارك الله فيك ووفقك لما فيه خير للانسانية وشكرا"
قاسم محمد الحلفي  - الحوار الصريح بعد التراويح   |2009-09-13 01:12:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اود ان اطرح سؤال على ضيوف الحوار الصريح بعد التراويح
لماذا جعل
الله سبحانه وتعالى الملائكة وسطاء بينه وبين انبياءه مع العلم ان رسول الله وصل لدرجة قاب قوسين او
ادنى من رب العزة اقرب الى الله من ملائكته والله يعلم بان الرسول ابى القاسم افضل خلقه ومع ذالك جعل
ملائكته وسطاء بينه وبين رسله

ثانيا لماذا يا استاذ الهاشمي تحاول تضعيف روية موتى قليب بدر وسماعهم
كلام رسول الله وتحاول ان تجد لها تبريرات ما انزل الله بيها من سلطان

اما كلام العلماء بان بعضهم لا
يجيز بناء المساجد على القبور ,معناه اندراس ذك...
العمر  - سوريا   |2009-09-13 02:00:43
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين علم التصوف ليس امرا
سهلا كما يتصور البعض فهو نتيجه للاخلاص الكامل لله سبحانه وتعالى وهو من لطف الله عز وجل فاحترام اهل
التصوف لعباد الله الصالحين ومحبتهم لهم ليست شركا ولاخروجا عن الشريعه السمحه فالامام الشافعي رضي
الله عنه يقول :احب الصالحين ولست منهم لعلي ان انال بهم شفاعه ...واكره من بضاعته المعاصي ولو كنا سويا
في البضاعه ...نعم هو تواضع منه وهضم للنفس ولا ننكر ان هناك من المتصوفين جهله اوحتى مندسين يسيئون
لهذا العلم الشريف كما في كل امر يوجد منهو سيئ فم...
محمد الامين   |2009-09-13 02:09:32
لاحول ولاقوة الا بالله

نحن في هذا القرن الحديث هل يخطر على عقل بشر ان هناك من يعبد القبور والله
كلام بعيد كل البعد عن العقل البشري

يا اعزائي ان من يذهب الى تلك المجالس انما هي ليست الا مجالس
مباركه فقط لا غير

وانهم يحبون اصحابها

....

ولا لماذا لا يذهبون الى قبر جمال عبد الناصر ويدعون
عنده في مسجده

يجد ان تخرجوا فكرة عبادة القبور من عقولكم فهذا شيء مستحيل

وتحياتي للجميع وبارك
الله في جهودكم
الشيخ/ محمد يحي  - السعودية ـجازان   |2009-09-13 03:22:03
أخي الدكتور محمد الهاشمي جزاك الله خير الجزاء

فقد وصل الهدف وتم التبليغ وما تقول إلا

((اللهم
أشهد فقد بلغت))
فأنت يأخي قد أقمت الحجة من هذه القناة الديموفراطية ..ياأخي إختيارك لهذه
المواضيع
إختيار من كانت همومه مخلصه لوحدانية الله ...

وكما تعلم ياأخي أن العامة مايضلونهم
إلامن

كان عالمادنيوياً لامن كان مخلصاً لله وقد بين

الله أن هناك صنف من العلماء ضالين وهم
على

علم وهم الدنيويون والمصلحجيون وآسف على
هذا التعبير ولكنها الحقيقة..قال تعالى

((ويضلهم على
علم))وهم يضلون أتباعهم
وأخيراً الف شكرلك ولجميع العاملين بقناة
المست...
samir tamimi  - فلسطين     |2009-09-13 09:19:07
السلام عليكم اتفق مع استاذ الرياضيات الاخ محمد من سوريا في قصه الاختلاف وللامانه كان يضيق صدري
عندما افتح كتاب فاجد فيه اختلف العلماء ولم اجد ضالتي حتى استمعت الى فضيله الشيخ نعيم العرقسوسي من
سوريا وقد قال سته كلمات اراحوني حيث كان يتحدث عن مسائل في الشريعه وقال(في هذه المسئله هناك رأي
للائمه)الله ما اجمل هذه العباره ولم يقل اختلف الائمه ربما نختلف في السياسه او الاقتصاد اما في الدين
فلا خلاف والله اعلم
حسن القحطاني  - تستحق ما يأتيك يا هاشمي     |2009-09-13 08:25:42
السلام عليكم
تستحق دعوات الخير لك أستاذنا محمد الهاشمي
أتمنى أراك و أنت تقراء ما كتبت
خاصة أني
حاولت قبل و نجحت
أختصر.....
أتمنى التركيز على موضوع يجب تنبيه و إرشاد الجهلة و العامة
لان من يدخل
المزارات فيهم المتعلمين و الدكاترة ...هؤلاء ما العمل معهم
أما البيان إن شاء الله أنكم وفقتم و
لكن
نتمنى أن يتم عرضه على مشايخ كبار و لو بصيغة مختصرة مع أنه واضح
مثل القرضاوي و غيره من المذاهب و
الفرق الأخرى حتى ينضمون للقائمة و لا يتوقف على قناة المستقلة
الله يوفقك أينما كنت
samisiddig  - مصر القاهرة   |2009-09-13 23:07:29
بسم الله والصلاة والسلام على اشرف خلق الله سيدنا محمد وعلى آله وسلم
أما بعد،
في مسألة البناء على
المساجد أتمنى عرض هذا الحديث: عن جندب بن عبد الله البجلي رضي الله عنه قال:سمعت رسول الله صلى الله
عليه وسلم قبل أن يموت بخمس وهو يقول:(قد كان لي فيكم إخوة وأصدقاء,وإني أبرأ إلى الله أن يكون لي فيكم
خليل, فإن الله قد اتخذني خليلا كما اتخذ إبراهيم خليلا, ولو كنت متخذا من أمتي خليلا لاتخذت من أبي بكر
خليلا,ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد, ألا فلا تتخذوا القبور مساجد
فإني أنهاكم عن ذلك)
رواه مسلم في الصلاة,باب ال...
ابو احمد من بغدا  - تهنئة   |2009-09-14 02:46:24
اخي واستاذي الدكتور محمد الهاشمي
بارك الله تعالى فيك وسدد خطاك وتحية واحترام الى اساتذتي الافاضل
ضيوفك في برنامج الحوار الصريح بعد التراويح
يمام   |2009-09-14 04:08:35
سلام ومحبة ومن وحي البيانات التلات اعجبتني عبارة احد المشاهدين (ناصر)مبشر بالتوحيد فهي عبارة في
محلها ومناسبة فنحن في امس الحاجة الى التوحيد بجوهرة ومعناه والبيانات التلات تصب في هذا الموضوع
وانت فعلا يا دكتور محمديا امر بتستحئ ان تكون مبشر بالتوحيد لانه فعلا وحسب علمي لم اجد من ناقش هادة
الموضوع بهذه الطريئة الغينة والمكتملة ربنا يخليك ويحفظك انت ومن تحب
حيدر القيسي  - العراق   |2009-09-14 04:12:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
الاخ العزيز الدكتور محمد الهاشمي .. احييك على سعة صدرك وعلى هذه
الروحية التي تتعامل بها مع ضيوفك والمتصلين .. ادعو الله ان يساعدك في تقديم كل ماهو مفيد.. سؤالي
:
ارجو ان توضح وضيوفك ان الاسلام فقط سلفية وصوفية واخوان والذي لاينتمي لهذه التيارات اين يمكن ان
يكون مكانه .. واين المذاهب الاربعة او الخمسة فقد اختلطت الاسماء وما عدنا نعرف اين نتجه منحن مسلمون
ومؤومنون انشاء الله ومتمسكين بالكتاب والسنة النبوية الشريفة ... افيدونا افادكم الله
ابن مسعود  - اخي د. محمد الهاشمي ومحاوري   |2009-09-14 04:19:56
اخي د. محمد الهاشمي زعيم وبطل المناظرات
الاخوة المتحاورون
يحفظكم الله ويرعاكم
السلام عليكم
ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا على هذه المناظرات القيمة
فكم من اثارطيبة وصدى مقبوله لها
لكن
الملاحظ في الدورة البرامجية الجديدة او في هذه السلسلة الرمضانية من الحوار الصريح هو ان الهم الاول
والاساسي هو تحرير اتفاقيات وكاننا في مسابقة مع الزمن مع الساسة واصحاب تسجيل الانجازات من اتفاقيات
دبلوماسييين واصحاب
الان ربما اصبحتم موقعين لاتفاقيتين او اكثر او اقل ماذا جنيتم او ماذا جنى
العالم الاسلامي من ذلك
هل ينقصنا تواقيع واتفاقيا...
ابن مسعود  - اخي د. محمد الهاشمي زعيم وبط   |2009-09-15 05:55:11
اخي المكرم الهاشمي

اين باقي التعليق الذ ي هي اهم شئ بالموضوع

ام ان باقي تعليقي لايتباسب مع توقيع
الاتفاقيات واللهاث خلف تحقيق الانجازات الوهمية

انا اؤكد ان الحوار مهم لكن القصد ان يكون الللهاث
وراء الاتفاقيات الصورية التي لاتمت للواقع بصلة ابدا

لايهم كثيرا
اين الحوار والديمقراطية
والتكفل بحق الرد وحرية الراي ام ان هذا الاراء فقط موجه ومجددة
ابو محمد الزقيمي  - الزقم الوادي الجزائر   |2009-09-14 04:47:45
بسم الله والصلاة والسلام على اشرف خلق الله سيدنا محمد وعلى آله وسلم
أما بعد.
الاخ الهاشمي زادك
الله نجاحا و اصرارا على نشر الحق و تبيينه.
لقد كثرت المداخلات في برنامجكم والتأييدات للبيانات.
من
باب حسن الظن يقال القصد الخير.
لكن الا يمكن ان يقال ؟
ما>ا يريد الهاشمي و ضيوفه، هاهم الاخوان و
السلفيون و القادريون و الرفاعيون كلهم متفقون على وجوب التوجه في الدعاء لله وحده وعدم البناء على
القبور.
لكن ما المقصود من الحوارات ، هل التأييد ام المقصود الوقوف بحق ، و التصدي لكل ما يعكر على
التوحيد.؟
أستاذنا الهاشمي أعزك الله ، في احد دول المغ...
جمال محمود يونس  - العراق / الموصل/ سد الموصل   |2009-09-14 12:53:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة لك الاخ الدكتور محمد الهاشمي
اريد ان اذكر الاخوة
المشاهدين بحديث النبي عليه الصلاة والسلام وهو قوله ( ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة الى السماء
الدنيا في ثلث الليل الاخير فيقول من يدعوني فأستجيب له من سألني فأعطيه من يستغفرني فأغفر له حتى يطلع
الفجر )فهل هناك اقرب من الهنا الينا وهل هذا الاله يحتاج الى وساطة ليغفر لنا ويرحمنا
والسلام عليكم
ورحمة الله وبركاته

جمال محمود
الموصل / العراق
عبدالرحمن حراز  - الدمام   |2009-09-14 14:07:17
" قل يأيها الناس ان كنتم في شك من ديني فلا أعبد الذين تعبدون من دون الله ولكن أعبدالله الذي
يتوفاكم وأمرت أن أكون من المؤمنين وأن أقم وجهك للدين حنيفا ولا تكونن من المشركين ولا تدع من دون
الله مالا ينفعك ولا يضرك فإن فعلت فإنك إذا من الظالمين وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وان
يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم قل يأيها الناس قد جائكم الحق من
ربكم فمن اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها وما أنا عليكم بوكيل واتبع ما يوحى اليك
واصبر حتى يحكم الله وهو خير الحاكمين "
الآيات من سورة يونس...
سالم سعيد الحكما  - سلطنة عمان   |2009-09-14 15:12:48
بسم اله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
الى الكتور محمد الهاشمي وفقكم الله الى
مافيه صلاح الامه بكل صراحه كل المواضيع هادفه و عسى يعتبر منها من اعتبر وتكون سبيل الى هداية من اظل
عن طريق الحق والرشاد.
elhopkolh  - لااله الا الله وحده   |2009-09-14 17:32:23
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته
وبعد
اتفق معكم واؤيدكم فيما ذهبتم اليه من وجوب التوجه الي
الله وحده بالدعاء وطلب الحاجات لانه سبحانه القادر علي تحقيق ذلك
الساده الكرام
يجب المناداه بما
اتفقنا عليه كل في توجهه الشيعي مع الصوفي مع السلفي مع الاخوان لتحقيق ذلك علي ارض الواقع ولا نكتفي
بالنقاشات فقط
وشكرا لقناة المستقله علي هذه المبادرة ووفقككم الي مايحبه ويرضاه
دثار  - طلب التماس     |2009-09-15 01:29:46
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم الدكتور الهاشمي وعلى ضيوفك الكرام ورحمة الله
وبركاته.
وبعد:////
نشكر لك جهودك المبذولة في خدمة الاسلام وتخليصه من الاغيار والجهل وجعل الله ذلك في
ميزان حسناتك .
ان الكلام الذي يتطرق اليه ضيوفك صحيح لاغبار عليه. ان الصاحين من اولياء الصوفية
الذين انتقلوا الى الاخرة لايرضون اليوم بما يحصل من بدع ومنكرات يقوم بها المسلمون الجهلة .والناس
ارى والله اعلم من احباب التصوف على هذه التقسيم:
1- العالمون العارفون بادب الاسلام زياراتهم تهدف الى
زيارة رجل صالح محبوب يسلمون عليه حسب ادب الزيارة فقط ويعودون ا...
محمدعامرالزكور (  - ملاحظة هامة جداً     |2009-09-15 02:48:51
تعقيبا على قصة الأخ أبو علي من العراقالبيانات الصادرة عن الحوار الصريح لم تحرم التوسل إلى الله
بجاه الصالحينوإنما حرمت التوسل إلى الصالحين‏ فأن أقول :اللهم إني أتوسل إليك بأسمائكأو بجاه رسول
الله وآل بيته الكرام أمر لا إختلاف فيه ولايخالف وصية سيدنا علي لإبنه الحسن التي تفيد عدم التوسل إلى
غير الله وقوله لم يحجك إلى شفعاء أو وسطاءتعني تتوسل إليهم من دون الله أو مع الله

أما أن تتوسل بهم
إلى الله فأمر مشروع

وجميع الفقهاء متفقون على جواز التوسل إلى الله فالله قد أمرنا بإبتغاء الوسيلة
إليه وترك لنا الحرية في إختيارها الشرك أخي أن ...
أبو أحمد اليزيدي  - تسابق معكم في طريق الخير     |2009-09-15 12:45:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أستاذي الفاضل د/محمد الهاشمي والأحبة المساهمين معكم في أبراز أروع
وأنبل الصفات الإسلامية وتنقيح ما شاب قيِّمَنا الإسلامية وضيوفكم الكرام فقد كانت لكم الدور الأبرز
في تقريب عموم المسلمين المتشتتين في دهاليز المذاهب والفرق والتعصبات الأعمى التي كان لكم الفضل بعد
الله لا بإلغائها كما نطمح كمسلمين ولكن خفت حدتها الكثير الكثير وتطور برامجكم منذ بداءتم بحمل هذا
الحمل الثقيل وعند الله لا يضيع أجر من عمل حسنا والله يضاعف الأجر لمن يشاء...
فسيروا وعين الله ترعاكم
والله في عون العبد مادام العبد في عون أخي...
أبوزبير الأنصار  - الرياض   |2009-09-15 17:01:56
عناية سعادة الهاشمي.


الأخ العزيزالدكتورمحمد الهاشمي حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته،،، أمـــــا بعــــــــد:
لقد ابتكرت أسلوبا إعلاميا إبداعيا رائعا جامعا، تحاول من خلاله أن
توافق بين المتعارضات، المتبا ينة، بعد أكبر مابين المشرق والمغرب،ومع ذلك شرفنا ما تلتزم به من
الانحادية مع وضوح صفاء المعتقد،ويكفيك فخرا، تسخيرك للمستقلة لنبش ما وري من الشبهات والمعتقدات
الضالة التي لايعلم المسلم البسيط المقلد عن ابتعادها عن منهج الله الذي أنت من فرسان بيانه
عبر(السماء)، فلا يستطيع المرأ كيف يوفي بشكرك، ورفعك علي (الأكت...
عبدالله   |2009-09-15 19:13:11
يسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه
اجمعين

اول شي يااخواني الأفاضل
مو حرام عليكم تخلوا ثلاثه من الوهابيه على واحد صوفي لازم تعدلوا
بين الأثنين وتجيبوا علماء من اليمن الأفضل الذين لهم علم في التصوف


وثانيا اريد ان اسالك سؤال لماذا
البخاري اتى بالحديث هذا في كتابه الأدب المفرد ان حديث ابن عمر هذا حديث صحيح لا غبار عليه وهذا هو نص
الحديث قال عن الهيثم بن خَنَش، قال: كنا عند عبد الله بن عمر رضي الله عنهما فخدرت رجله فقال له رجل:
أذكر أحب الناس إليك فقال: يا محمد فكأنما نشط من ع...
عمار بدوي من سور  - سوريا دمشق   |2009-09-15 19:49:50
السلام عليكم قناة المستقلة
سلامي لك د هاشمي ولضيوفك الكرام وجزاكم الله خير الجزاء
أنكم تتكلمون عن
هذا الموضوع بأنه فرحه
وأنا أرى بأن هذا الشىء هو مأساة كبيرة للمسلين
بسبب توصل بعض المسلين لهذه
البدع الخطيرة على الأسلام و المسلمين
ومن قبل أن أتابع برنامجكم الكريم
لم أكن أتصور بأنه يوجد
طائفة من المسلمين يتوجهون الى القبور بهذا الشكل
باختصار أرجو من الله تعالى
أن تتم فرحتكم وفرحة كل
مسلم
بأن يصدربيان فعلي من العلماء المسلمين بأجماع
بأن ينقلو قبور الأولياء أو يتحول المسجد الى
جامعة علمية للمسلمين
وعندها تكون الفرحة و النهضة ...
م.محمد سلمان الع  - الاردن 00962788693922   |2009-09-16 18:22:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله عن الامة خير الجزاء د.محمد الهاشمي

أود المشاركة في
برنامج الحوار الصريح - مسألة سؤال غير الله وطلب الستغاثة والتوسل بغيره بما لا يقدر عليه إلاهو
سبحانه وتعالى - بهذة الكلمات

ان الله سبحانه وتعالى عندما خاطب الرسول صلى الله عليه وسلم في القرآن
الكريم بقوله في اكثر من موقع

ويسألونك....قل...أو فقل...كما في هذة الايات



البقرة (آية:219):
يسالونك عن الخمر والميسر قل فيهما اثم كبير ومنافع للناس واثمهما اكبر من نفعهما ويسالونك ماذا
ينفقون قل العفو كذلك يبين الله لكم الايات لعلكم تتفكرون

...
بيهس شركسي  - سورية     |2009-09-16 18:33:54
جزاكم الله عنا كل خير يا أستاذ محمد الهاشمي و ظيوفه الأكارم ونفع بكم المسلمين وبعد:
أنا من محافظة
حلب من مدينة منبج باختصار" نعاني من مظاهر الصوفية بشكل كبير لأن صورته عندنا تشوه الدين لحد لا
يمكن تصوره من الدفوف وال سيوف وما إلى ذلك وشكرا
علق
الاسم:
البريد الالكتروني:
 
الموقع الالكتروني:
العنوان:
Please input the anti-spam code that you can read in the image.

3.26 Copyright (C) 2008 Compojoom.com / Copyright (C) 2007 Alain Georgette / Copyright (C) 2006 Frantisek Hliva. All rights reserved."

 
< السابق   التالى >

البث الصوتي فقط

stream_img_small.jpg
البث الصوتي المباشر
democracy_channel_logo.gif

استبيان للرأي

init
busyLoading Poll...
busyLoading Poll...
busyLoading Poll...
busyLoading Poll...

الإستقبال الفضائي

عربسات
باتجاه 26 درجة شرقا بالتفاصيل الفنية الآتية:
التردد: 11996
الاستقبال: أفقي
FEC: 3/4
الترميز:27500

نورسات على مدار النايل سات
باتجاه 7 درجات غربا، بالتفاصيل الآتية:
التردد: 10911
الاستقبال: عمودي
FEC: 3/4
الترميز:27500

هوت بيرد
التردد: 12654
الاستقبال: أفقي
FEC: 3/4
الترميز:27500

المتواجدون الآن

يوجد الآن 64 ضيوف يتصفحون الموقع

احصاءات

الزوار: 2242683

Syndicate

مواضيع ذات صلة